استخدام الثوم موضعيا لعلاج الصلع المبكر

علاج الصلع المبكر بالثوم

أصبح من الممكن الآن استخدام الثوم كعلاج موضعي طبيعي لعلاج الصلع المبكر وتساقط الشعر الحاد عند الرجال بكفاءة عالية. ومن المعروف أن علاج تساقط الشعر يمكن أن يكون طبيعيا والمصنوع من الأعشاب الطبيعية والفيتامينات، والثوم يعد من أقوى الأعشاب الطبيعية التى يمكن الاعتماد عليها بالتأكيد فى هذا المجال.

وترجع أهمية استخدام المنتجات الطبيعية فى علاج تساقط الشعر الى أن الكثير منا يريد اتباع الطريقة الطبيعية فى العلاج حتى يمكن تجنب الآثار الجانبية الناتجة من استعمال المواد الكيميائية والأدوية التي ينجم عنها الكثير من الأعراض الجانبية السلبية بالاضافة الى توفير الكثير من تكلفة شراء هذه المنتجات الكيميائية باهظة الثمن.

ان الثوم يساعد فى علاج الصلع المبكر عند الرجال من خلال منح ما تبقى من شعر مظهر أفضل بكثير من ذى قبل.

كيف يعمل الثوم على علاج ومنع حدوث الصلع المبكر؟

– يأتى تأثير الثوم فى مجال علاج تساقط الشعر والصلع المبكر من خلال توفير التغذية الموضعية اللازمة لبصيلات الشعر، وخاصة إذا كان يتم حظر تغذية بصيلات الشعر عن طريق DHT أو عن طريق اتباع نظام غذائي سيء.

– طريقة أخرى يعمل فيها الثوم كعلاج موضعي لعلاج الصلع, هي عن طريق قتل بعض الجراثيم التي قد تصيب منطقة فروة الرأس.

– أيضا فان للثوم تأثير جيد فى قتل الطفيليات التي يمكن أن تصيب فروة الرأس.

– أيضاً, بعض التهابات الفطريات قد تستجيب بصورة جيدة لتأثير الثوم عند تطبيقه على فروة الرأس مباشرة, والتي قد تساعد في علاج بعض أنواع فقدان الشعر والصلع.

مما سبق نستنتج كيف أن للثوم تأثير فعال فى علاج شخص ما من الصلع المبكر وتساقط الشعر، لأنها تهاجم فقدان الشعر من العديد من زوايا مختلفة.

وفيما يلى سنستعرض تفاصيل استخدام الثوم لعلاج الصلع المبكر وتساقط الشعر:

الثوم كعلاج منزلى فعال لعلاج الصلع و تساقط الشعر

– الثوم فضلا عن كونه عشبة جيدة لجسمنا فى تزويده بالكثير من العناصر الغذائية الهامة, فانه أيضا يمكن أن يكون جيداً حقا لنشاط وحيوية فروة الرأس والشعر.

– الثوم يعمل على زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس, وبالتالي تغذية الشعر, وبالتالي تشجيع الشعر على النمو وتقويته, وحمايته من السقوط أو التقصف وبالتالى حمايتنا من الاصابة بالصلع المبكر.

– الثوم يمكن أن يساعد أيضا في إزالة أي سموم ضارة قد تؤثر سلبيا على حيوية الشعر وتوقف نموه, وهو اعتبار مهم في رعاية نمو الشعر ويساعد على منع تساقط الشعر.

– الثوم أيضا يعمل على اكساب الشعر قوة ولمعانا وسماكة وكلها تساعد على التخفيف من حدة مظهر الصلع عند الرجال من خلال اعطاء الايحاء برأس ممتلئة بالشعر البراق والصحى.

إذا كان لديك شعر جاف أو ربما تعانى من حكة فى فروة الرأس، فان منتجات الشامبو التى تحتوى على خلاصة الثوم تساعدك على التخلص من كل تلك الأعراض السيئة, وهو أيضا يعتبر من المميوات الجميلة لاستخدام الثوم للعناية بالشعر ومنع تساقطه.

كيف يمكن استخدام الثوم في علاج الصلع المبكر؟

– قبل 60 دقيقة من الذهاب الى النوم, قم بتقشير فص من الثوم مع فركه, ثم قم بتدليك منطقة الرأس التى تعانى من تساقط الشعر. من المهم أن تقوم بتغطية عصير الثوم على المنطقة بالكامل.

– لا تكن عنيفا عند تدليك فروة الرأس بمسحوق الثوم, وحاول أن تقوم بالدهان بلطف حتى لا تتسبب فى تساقط المزيد من الشعر الضعيف من هذه المنطقة.

– اترك الدهان لمدة 60 دقيقة ثم قم بالدهان باستخدام زيت الزيتون, ادهن بلطف زيت الزيتون في فروة الرأس.

– عند الخلود للنوم, قم بتغطية المنطقة المدهونة من الرأس. سوف تحتاج إلى ارتداء غطاء الراس أثناء الاستحمام قبعة الدش أو شيئا من هذا القبيل.

– عند الاستيقاظ فى صباح اليوم التالي, أول شيء يجب عليك القيام به هو غسل الشعر باستخدام شامبو الشعر الخاص بك.

– (اضافة خلاصة الثوم إلى الشامبو يمكن أن تساعد أيضا على زيادة تقوية الشعر ووقف أي تقصف, كما أنه يساعد على اكساب الشعر مسحة رقيقة من اللمعان).

– حاول المواظبة والاستمرار فى هذه الوصفة لعدة أسابيع حتى يمكن لهذه الوصفة أن تؤتى ثمارها بفاعلية فى علاج الصلع المبكر وتساقط الشعر.

وهذه كانت أهم الطرق المتبعة فى علاج الصلع بالثوم عند الرجال.

إغلاق