وصفات منزلية لعلاج تسوس الأسنان والتخفيف من آلامها

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تعمل على معالجة تسوس الأسنان بكفاءة وفاعلية، للحد من آلام تسوس الأسنان، وهناك عدد من العلاجات المنزلية التي يمكنك القيام بها للحصول على بعض الحلول السريعة للآلام الناتجة عن تسوس الأسنان، وفي هذا التقرير نستعرض بعض الوصفات المنزلية لعلاج الام تسوس الأسنان.

العلاجات المنزلية لتسوس الاسنان

الملح الصخري مع الخردل لعلاج الم الاسنان بعد الحشو

الملح الصخري وزيت الخردل تحتل جزءا لا يتجزأ في المطابخ الهندية, وتستخدم هذه المكونات في الطبخ لدينا يوما بعد يوم. يتم خلط 2 ملاعق كل من الملح الصخري وزيت الخردل. يجب استخدام هذا المخلوط لتدليك أسنانك بشكل صحيح. تترك لمدة 3-5 دقائق ثم الغرغرة بشكل صحيح للتخلص من طعم الملح في فمك.

الغرغرة قبل النوم فعالة لعلاج أوجاع الاسنان

البكتيريا تصبح نشطة للغاية في الليل عندما تذهب إلى النوم بعد وجبات الطعام. يصبح من المهم والضروري التأكد بأن فمك خالي من أي مشكلة مسببة لتسوس الاسنان. لذلك, حاول القيام بهذا الإجراء العلاجي كل ليلة لغرغرة الفم مع الماء الفاتر الممزوج بالملح.

الليمون لعلاج الم عصب الاسنان

الليمون مصدر غني للفيتامين C . يمكنك مضغ شريحة من الليمون لقتل الجراثيم للمساعدة في تخفيف الألم، والذي يحدث بسبب التسوس.

القلطه (عشبة القمح) تخفيف الم الاسنان العصب

مع الخصائص المضادة للبكتيريا, فان القلطه تحافظ على نمو البكتيريا، ويمكن للمرء أن يكون عصير القلطه لقتل البكتيريا في الفم، يمكن أن تساعد أيضا في تخفيف الألم الذي يأتي مصاحباً لتسوس الأسنان.

الثوم لتخفيف الام الاسنان

نحن جميعا نحب الثوم في غذائنا اليومي، ولكن إذا طلب منا أن يأكل الثوم الخام ، ونحن متأكدون أن تجد مثيرة للاشمئزاز. ولكن الثوم هو من التوابل رائعة وعشب وجد في كل مطبخ. فهي غنية بالمواد المضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا والخصائص في نفس الوقت يساعد على تخفيف الألم عن طريق العمل كقاتل الألم.

الشاي لعلاج وجع الاسنان

يعتبر الشاى وسيلة فعالة لقتل الجراثيم. والشاي يحافظ على صحة الأسنان بوجه عام, ويساعد على تقليل انتاج البلاك والحفاظ على نمو البكتيريا.

زيت شجرة الشاي

الكثير منا يستخدام زيت شجرة الشاي لعلاج الألم, وهو أيضا وسيلة جيدة للحفاظ على تسوس الأسنان, تدليك الأسنان واللثة بشكل صحيح وبدقة مع زيت شجرة الشاي مع الشطف بالماء الدافئ. يتم القيام بذلك مرتين في اليوم للحفاظ على صحة الفم واللثة فى حالة صحية وقوية.

مضغ العلكة

مضغ العلكة يعد وسيلة فعالة للحفاظ على أسنانك فى حالة صحية. في حين أنه يجعل الأسنان واللثة أقوى, ويساعد بطبيعته اللزجة أيضا لإزالة جزيئات الطعام المتراكمة بين الاسنا. وفي الوقت نفسه, فانه يؤدي الى زيادة افراز اللعاب في الفم, والذي يعمل كذلك على الحفاظ على الفم نظيف وصحي.

الحصول على المزيد من الألياف

الأطعمة الغنية بالألياف مثل كل تلك الموجوده في الخضروات التي يتم عرضها في السلطة, وسيلة جيدة للحد من الترسبات التي تؤدي إلى تسوس الأسنان مع مرور الوقت. تناول الطعام الذي يحتوي على كمية جيدة من الألياف للحفاظ على تسوس الأسنان, وتشمل الأطعمة مثل الكرنب والقرنبيط والخيار والقرنبيط والطماطم والخس والفجل… الخ.

النيم

قد تبدو جيدة وكأنها وسيلة للحفاظ على أسنان نظيفة ولكن هو بالتأكيد وسيلة فعالة لأسنان أكثر صحة. بينما مضغ فرع النيم يجعل الأسنان قوية واللثة أقوى. والزيوت النباتية القوية والمركبات في الفم هي فعالة جدا ضد البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان. كما يحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تجعلها فعالة للغاية في الحفاظ على الاسنان نظيفة.

إغلاق