فوائد البقدونس المغلى لصحة الانسان والكلى

البقدونس من الخضروات التى لها فوائد عديدة, وهو من الخضروات الهامة والمفيدة لجسم الانسان فى مجالات صحية عديدة, ويؤكل فى صورته الخضراء فى السلاطة, أو يتم تناول البقدونس المغلى حيث تتعدد فوائده بشكل كبير فى مجال علاج أمراض الكلى وتقوية الرغبة الجنسية والرجيم والتخسيس, والعناية بالشعر والبشرة.

وسنتعرض لبعض أهم فوائد البقدونس لصحة الانسان فى السطور التالية:

فوائد البقدونس للكلى

من أهم فوائد البقدونس هو قدرته العالية على تنقية الكلى من السموم والمحافظة على الماء والأملاح فى الجسم:

“كلنا نعلم قيمة الكليتين ومهمتها الأساسية داخل جسم الانسان, جيث أنها تقوم بتنقية الدم والتخلص من السموم, بالاضافة الى الحفاظ على توازن الماء والأملاح في الجسم … لكن قد تعاني فئة من الناس من بعض المشاكل نتيجة ترسب مواد مثل الملح أو الكالكير في الكليتين أو ما يعرف حصى الكلي.

ويعتبر البقدونس من أبرز النباتات الطبية التي تحافظ على نشاط الكليتين وتقوية دور هذا العضو الحساس في جسم الانسان بفضل مادتي الأبيول والماريسيتين التي تطرد السموم وتطهر الكليتين مع ادرار البول.”

فوائد البقدونس المغلى

للبقدونس المغلى فوائد عديدة فى تنشيط الرغبة الجنسية وتقوية الابصار وزيادة المناعة…

“يشتهر البقدونس باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين (a) المقوي للطاقة الجنسية وللبصر ، كما أن به نسبة عالية أيضا من فيتامين (C) المساعد في زيادة مقاومة الجسم لأمراض البرد والنزلات الشعبية. كما ثبت طبيا بان البقدونس، أنه منشط فاعل للجهاز العصبي والهضمي والتناسلي، إذ انه يحتوي على نسبة عالية من الحديد المفيد للمصابين بفقر الدم والأنيميا الحادة. البقدونس يساعد الجسم على امتصاص مادة الحديد الموجودة بالأغذية الأخرى بعكس الشاي الذي يمنع الجسم من امتصاص الحديد إذا شرب بعد الطعام”

ومن فوائد البقدونس الأخرى

“- يمد الجسم بكافة احتياجاتة من فيتامين سى والحديد
– يحمى البقدونس الانسان من مرض السرطان
– يحد من ظهور امراض الشيخوخه المبكرة
– كمادات البقدونس على تخفيف الام العضلات
– كما انه مفيد جدااا للبشرة حيث يعطيها ملمس ناعم والتخلص من التجاعيد والنمش
– كما يستخدم البقدونس فى علاج الصرع ويعمل على تهدئة الاعصاب

 

إغلاق